| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
محاضرة بعنوان: تعلم الفرح... باب للابداع
الخميس ٠٧ أبريل ٢٠١٦

استضافت جامعة الجنان محاضرة بعنوان: "تعلم الفرح... باب للابداع" نظمتها اللجنة النسائية في جمعية الارشاد والاصلاح للدكتور ربى شعراني أستاذة في الجامعة اللبنانية بحضور نائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتورة عائشة يكن وعميد كلية التربية الدكتور أحمد العلمي وحشد من الأساتذة والطلاب والمهتمين.


farah02

بدأت المحاضرة بكلمة لأمينة سر اللجنة النسائية في جمعية الارشاد والاصلاح الأستاذة دموع زود رحبت فيها بالحضور وشكرت جامعة الجنان على تعاونها واهتمامها بأهداف الجمعية وغاياتها الانسانية والتربوية النابعة من القرآن الكريم. وأضافت: "من هذا المنطلق نلتقي اليوم لنرتقي الى عالم الفكر والابداع حيث تسمو العقول بفكرنا الاسلامي المنهجي القائم على كتاب الله وسنة رسوله ".


farah03

ثم كانت مداخلة لنائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتورة عائشة يكن حيث أكدت على أهمية وميزة الأنشطة التي تقوم بها جمعية الارشاد والاصلاح خاصة وأنها تتناول مواضيع تخص الأطفال والشباب. كما تمنت أن يستمر التعاون والتنسيق بين الجامعة والجمعية في شتى المجالات.


farah04

أما الدكتورة ربى شعراني فقد تناولت في محاضرتها موضوع الفرح عند الأطفال وتأثيره على حياتهم النفسية والاجتماعية والابداعية قائلة: "الفرح حالة ذهنية وسمة شخصية، وهوالشعور بالسعادة والبهجة، تتبناه مرحلة الطفولة لتضع بصماتها على المراحل العمرية الأخرى". وأضافت: "لا شك أن الفرح يحقق مستوى من التميز والإبداع، لذا على المربين خطواتٍ متتابعة تكفل للطفل هذا الفرح الذي سيكبر معه ويحقق له شخصية فاعلة مؤثرّةً على الصعيد الوطني والاجتماعي".


farah05

كما تناولت "شعراني" أهم الجوانب التي تعزز هذا الشعور عند الطفل وهي تعزيز الاستمتاع بالعقل، تعليم فرح الايمان بالذات، تعليم فرح العطاء، تعزيز فرح النجاح والتفوق والابداع. وختمت قائلة: "الطفل السعيد اليوم هو الأب السعيد غداً".





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE