| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
دورة تدريبية
السبت ١٣ يناير ٢٠٢٤

بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المُستمر في جامعة الجنان، نظّم المعهد العربيّ للتخطيط ودار العلم والعُلماء ورشة تدريبيّة لطلاب الجامعة بعنوان: "ثقافة ريادة الأعمال وأهميّة العمل الحرّ ومراحل تأسيس المشروعات" ضمن فعاليات المشروع الوطنيّ لنشر هذه الثقافة، وذلك في قاعة المؤتمرات - جامعة الجنان بحضور عدد من السادة العمداء في الجامعة، وأساتذة ومهتمين.

بدايةً، رحّبت مديرة مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المُستمر في جامعة الجنان الدكتورة "حنان حجازي" بالحضور، مؤكّدةً على أنّ جيل الشباب هم المعوّل عليهم التغيير المنشود، وطلاب الجنان لديهم القدرات ليكونوا رياديين مبدعين.

FB_IMG_1705241985461

أمًا رئيس مجلس إدارة دار العلم والعُلماء الدكتور "عبد الرزاق القرحاني" فتحدّث عن الهدف الرئيسيّ للمشروع، وهو تشجيع كل ّمن لديه فكرة مشروع صغير لتنميته واستثماره بالطريقة الصحيحة، مشيرًا إلى الدورات وورش العمل التي تُقام بهدف طرح الأفكار وتنميتها بعد تقديمها من الطلاب.

ثمّ قدّم مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمعهد أ.د. "إيهاب مقابلة"، ورشة العمل التدريبيّة حيث تحدّث عن أهم الخيارات المتاحة أمام الخريجين في مرحلة ما بعد التخرّج، مُبيّناً الفرق بين العمل في القطاعات المختلفة (عام، خاص، لحساب النفس) مع بعض النصائح في تعزيز الصورة الإيجابيّة للخرّيج من حيث الثقة بالنفس. كما شرح مراحل تأسيس المشروع الاستثماريّ منذ الفكرة حتّى انتهاء مرحلة التقييم، وخصائص رائد الأعمال ومصادر الأفكار وأنواعها.

وفي الختام فُتح باب النقاش حول موضوع الورشة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE