انطلاقاً من حرص الإدارة العُليا في جامعة الجنان على أن تكون الجامعة من ضمن الجامعات المُتميّزة مَحليّاً، إقليمياً وعالمياً، أنشأت الجامعة إدارة شؤون الجودة والاعتماد لتتولى مهام مُتابعة تطبيق نظام الجودة والنوعيّة والمعايير والإشراف عبر لجان مُتخصّصة من مختلف دوائر وكلّيات الجامعة، بهدف الحصول على الاعتماد وفق المعايير العالميّة المُعتمدة من وكالة EVALAG الألمانيّة، التي تُعنى بتعزيز وتطوير ضَمان الجودة وتَتَّبع إجراءات ومعايير مُنبثقة من التعليم العالي الأوروبيّ.
وتحرص إدارة شؤون الجودة والاعتماد في الجامعة على مُتابعة مهامها، وتطبيق نظام الجودة بمفهومها الشامل، والاستفادة من خُبرات العاملين فيها الأكاديميّين والاداريّين، بالإضافة الى الطُلاب وفق رؤية تتطلّع لتطبيق أعلى معايير الجودة الاداريّة والأكاديميّة، وذلك من خلال خلق وتطبيق ثقافة التميّز والتحسين المُستمر.
لتحقيق هذا الهدف تمّ تشكيل تسع لجان لاستكمال ملف الجودة وهي:
1- اللجنة التوجيهيّة.
2- لجنة الاستراتيجيّة.
3- لجنة الحوكمة.
4- لجنة الموارد المالية.
5- لجنة الموارد البشريّة.
6- لجنة المرافق والخدمات.
7- لجنة التعليم والتعلم.
8- لجنة البحث العلميّ.
9- لجنة الجامعة والمجتمع.
10- لجنة ضمان الجودة.
بدأت هذه اللجان عملها منذ عدة أشهر، وهي تعمل بجدّ ونشاط، لاستكمال ملف الاعتماد المؤسّسي تمهيداً لتقديمه إلى وكالة .EVALAG
Follow us on